الابتكار في صلب استراتيجيتنا

يتواجد الابتكار في جينات المجموعة، حيث يعتبر وسيلة فعالة من أجل المحافظة على الريادة في صناعة الفوسفاط، إلى جانب تلبية الاحتياجات، الحالية والمستقبلية، لزبنائها والإبقاء على المرونة الضرورية لخدمة الفلاح بشكل أفضل. لهذا السبب، خصصت المجموعة استثمارات دائمة في مجال البحث والتطوير وجعلت من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية قطبا للبحث والتميز وحاضنة للأفكار والابتكار. تتواجد المواقع التجريبية لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية اليوم في صلب برامج البحث، ومن خلال انفتاحها على المجتمع العلمي تمكن باحثي الجامعات الشريكة من تجربة الحلول في بيئة واقعية في أهم المجالات الرئيسية.

نهج للبناء المشترك

لمواجهة المنافسة العالمية القوية والمتزايدة، اختارت مجموعة OCP العمل بنهج سريع لمواصلة الابتكار في بيئة غنية بالتكنولوجيات التي تشكّل صناعة المستقبل. الحل: تطوير نموذج أعمال قائم على النظم الإيكولوجية للابتكار. تركّز مجموعة OCP على التعاون والإبداع المشترك من خلال إقامة شراكات وعلاقات مبتكرة مع نظامها الإيكولوجي، وإشراك المتعاونين والعديد من الفاعلين الخارجيين من أجل ابتكار طرق عمل جديدة، بما في ذلك: المقاولات الصغيرة والمتوسطة والمقاولات الناشئة ومراكز الأبحاث ومجتمعات الابتكار... ومن خلال هذا النهج المنفتح يمكن ابتكار أنظمة إيكولوجية فعّالة قائمة على تبادل الخبرات. الهدف: تسريع وتيرة الأعمال واكتساب قدرات تنافسية.

compétition
 

الابتكار في قلب برنامج التحويل الصناعي لمجموعة OCP

نظرًا لأنّ استخدام "الأسمدة المناسبة بالكميات المناسبة وفي الوقت المناسب" هو أحد أكثر الطرق فعالية لزيادة الإنتاجية الزراعية بصورة كبيرة؛ تضع مجموعة OCP الابتكار في قلب إستراتيجية البحث والتطوير التي تهدف إلى إنتاج أسمدة ملائمة وفعالة تساهم في التسميد المعقلن للتربة. 
 

اقرأ المزيد

L’innovation
 

البحث والتطوير: ركيزة تحول مجموعة OCP 

تدمج مجموعة OCP البحث والتطوير في كل مرحلة من مراحل سلسلة الإنتاج بفضل الباحثين والدكاترة والمهندسين والفنّيين المرموقين. الهدف من ذلك هو إدماج الابتكار في صناعة الفوسفاط لتطوير منتجات وتقنيات جديدة؛ وبالتالي خلق قيمة لمنتجات المجموعة والحفاظ على مكانتها الرائدة. تعمل مجموعة OCP يوميًا على تحسين أداء عملياتها، وتعزيز قدراتها التكنولوجية، وضمان استثمار جيد في مجال البحث والتطوير.

 

اقرأ المزيد

La R&D

المجمع التكنولوجي لابن جرير، فضاء للتبادل والابتكار

مشروع المجمع التكنولوجي لابن جرير، المتواجد في قلب المدينة الخضراء محمد السادس، عبارة عن مشروع طموح يهدف إلى تزويد المغرب بتقنيات عالية المستوى والمساهمة في إشعاعه على الصعيد الدولي. من خلال تواجده مقابل جامعة محمد السادس متعددة التحصصات التقنية، يطمح هذا الفضاء الحضري المخصص للبحث والتطوير، الابتكار وخلق القيمة والخدمات إلى أن يكون امتدادا لطموح الجامعة وتجسيدا لبرامج البحث والتطوير التي يتم تنفيذها

 

اقرأ المزيد

icon
Groupe OCP

انظر أيضا