إستراتيجيتنا الصناعية والتجارية

برنامج استثماري يلبي طموحات مجموعة OCP: تعزيز مكانة المجموعة في سوق الأسمدة

بفضل التكامل الرأسي وتكاليف التشغيل المنخفضة واقتصادات الحجم؛ تحتل مجموعة OCP مركزًا فريدًا في الصناعة بفضل وجودها القوي في المستويات الثلاث لسلسلة الإنتاج (الصخور والحامض الفوسفوري والأسمدة).

تعمل المجموعة على تنفيذ برنامج استثماري طموح ومتكامل للأنشطة الأولية والنهائية في الفترة من 2008 إلى 2027 لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء، وتبلغ تكلفة هذا البرنامج 200 مليار درهم تقريبًا.

تخطّط مجموعة OCP لتوسيع منشآتها في جميع أنحاء المغرب، وزيادة قدرة الاستخراج والمعالجة من أجل الوصول إلى 12 مليون طن من الأسمدة بحلول عام 2018، وبالتالي تعزيز مكانتها القوية في صناعة الأسمدة.

طموحنا: مضاعفة القدرات المنجمية مرتين، ومضاعفة قدرات التحويل ثلاث مرات. تعزّز الموجة الأولى من مشاريع هذا المخطط رؤيتنا وثقتنا في المستقبل الذي يوفر مجالات واسعة للتنمية.

تمتلك مجموعة OCP القدرة على تكييف تشكيلة منتجاتها بسرعة لتوفير أحجام مختلفة من الصخور والحامض الفوسفوري والأسمدة الفوسفاطية، والتكيّف مع التقلبات والتغيّرات الموسمية في الأسواق، وهو ما يمثل ميزة تنافسية حقيقية.

يتيح تنوّع المحفظة (المنتجات، المناطق، العملاء) والتنمية الصناعية وقوة المبيعات، توفير أقصى قدر من المرونة والسرعة التي تعزّز ريادة المجموعة.

 

بإيجاز، ترتكز إستراتيجية المجموعة على ثلاث دعامات:

renforcement
تعزيز قدرات الاستخراج والمعالجة،
flexibilité
التحكّم في التكاليف والمرونة الصناعية،
L’agilité
سرعة الحركة التجارية.
نظرة عامة على البرنامج الصناعي 2008 - 2027
vue d'ensemble

الجرف الأصفر، أكبر مركب للأسمدة في العالم

في فبراير 2016، افتتح "مركب إفريقيا للأسمدة" في الجرف الأصفر؛ وهو مصنع لإنتاج الأسمدة مخصّص بالكامل لإفريقيا.

 

اقرأ المزيد

engrais
Jorf Lasfar

التحوّل الرقمي في خدمة التميّز التشغيلي:

تضع مجموعة OCP الحلول الرقمية في صلب سلسلة إنتاجها من أجل الحفاظ على مكانتها كرائد عالمي في صناعة الفوسفاط. وفي الواقع، تُعدّ الرقمنة الصناعية مسرّعًا لأنّها توفر ديناميكية جديدة للتميّز التشغيلي للمجموعة.

منجم ابن جرير

يمثّل منجم ابن جرير التجريبي المفتوح نقلة كبيرة في تحوّل مجموعة OCP إلى "الصناعة 4.0.

اقرأ المزيد

rock
img

مغسلة بني عمير الآلية 

تُنفّذ العديد من المبادرات والمشاريع الرائدة من أجل التحضير للتحوّل الرقمي في العمليات الصناعية، ومن بينها، مغسلة بني عمير الآلية.

 

اقرأ المزيد

processus industriel
img

انظر أيضا