التزاماتنا

التزام منذ حوالي مائة سنة !

سيتجاوز عدد سكّان العالم 10 مليارات نسمة في أفق عام 2050، ولذلك، فإنّ المساهمة في توفير الاحتياجات الغذائية المتزايدة لسكّان العالم هي أحد التحدّيات الرئيسية التي تواجه العالم. في هذا الإطار، تعمل مجموعة OCP يوميًا على المساهمة على تحسين خصوبة التربة ومساعدة الفلاحين على زيادة مردودياتهم. وتعدّ الموازنة بين إنتاجية الزراعات والأهداف الاجتماعية والبيئية شرطًا أساسيًا لتلبية الطلب العالمي على نحو مستدام.

 

الحفاظ على البيئة في صلب اهتماماتنا

كل سنة، تقوم المجموعة باستثمارات خضراء كبيرة تهدف إلى تعزيز اقتصاديات موارد المياه والطاقة والتعدين، وبالتالي التخفيف من تأثيرها البيئي في جميع مراحل سلسلة الإنتاج

 

اقرأ المزيد

ic
 

دعم الفلاحين

تعمل مجموعة OCP على تعزيز النظام البيئي الفلاحي الإفريقي بأكمله من خلال تزويد الفلاحين بجميع الوسائل التي يحتاجونها للنجاح. نحن نتعاون مع الفلاحين -بمساعدة شركائنا- لتطوير ممارسات فلاحية جيدة، ونقوم كذلك بتحليل التربة، والتوصية بالأسمدة الملائمة، وتسهيل التمويل، وتحسين وصول المنتجات إلى الأسواق

 

اقرأ المزيد

construction
 

التزاماتنا من أجل افريقيا

يعيش اليوم 70 ٪ من سكان إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى على الزراعة، ولتوفير الاحتياجات الغذائية المتزايدة لسكان العالم؛ نحن نعتقد أنّه من الضروري تزويد الفلاحين بالأدوات التي يحتاجونها لإنتاج ما يكفي من الغذاء، كما يمكننا من خلال إمدادهم بالمنتجات الملائمة ضمان زيادة الإنتاجية الزراعية والانتقال من الزراعة المعيشية إلى الزراعة المولّدة للقيمة، وهو تحول سيؤثّر في نهاية المطاف على اقتصاد القارة.

 

اقرأ المزيد

africain
 

تنمية المواهب

تسعى مجموعة OCP -بوصفها مجموعة إفريقية ومؤسسة عالمية كبيرة يعمل بها 21000 متعاون- إلى دعم وتنمية مواهب ومهارات متعاونيها إضافة إلى المجتمعات المحيطة بها. لذلك، وضعت المجموعة العديد من البرامج المبتكرة والمتاحة للجميع تمكن من توفير مسار تدريبي فريد يتلاءم مع احتياجاتهم.

 

اقرأ المزيد

ic
 

التزام تاريخي اتجاه مجتمعاتنا

نظرًا لكون مجموعة OCP شركة مسؤولة؛ فإنّ لديها التزامات اتجاه الأشخاص والمجتمعات، لذا، فهي تنجز استثمارات كبيرة في البنية التحتية الاجتماعية لفائدة المجتمعات والمناطق التي تمارس بها أنشطتها، وتركّز جهودها على البرامج الاجتماعية، وخاصّة الموجّهة نحو تسهيل حصول الفئات السكانية الأكثر حرمانًا على "التعليم.  

تسعى مجموعة OCP -باعتبارها أكبر جهة توظيف في المغرب- إلى المساهمة بفعالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وتوفر المجموعة من خلال أنشطتها العديد من فرص العمل، وفي الوقت نفسه تعمل على تسهيل تنظيم المشروعات المحلية.

 

اقرأ المزيد

oic

انظر أيضا