نبذة عامّة

أحد الفاعلين الملتزمين بالفلاحة المستدامة 

هل يمكننا تغذية ساكنة العالم التي تقارب 10 مليارات نسمة بشكل مستدام؟

نحن -في مجموعة OCP- نعتقد أنّ الإجابة نعم. 

تسهم مجموعة OCP في التغذية المستدامة لسكان العالم؛ حيث توفّر العناصر الأساسية لخصوبة التربة ونمو النباتات وزيادة إنتاجية المحاصيل. بخبرتها وتاريخها الذي يمتدّ لحوالي قرن من الزمن، تضع المجموعة الابتكار في صميم أنشطتها لتطوير الأسمدة الملائمة والفعّالة التي تدعم التسميد المعقلن للتربة. 

نحن ندرك أنّ استخدام "السماد المناسب، بالكمية المناسبة، وفي الوقت المناسب" يُعدّ إحدى أكثر الطرق فعالية لزيادة مردودية المحاصيل بشكل كبير. تسهم المجموعة -بصفتها مصدرا رئيسيًا لهذا المعدن الأساسي لصناعة الأسمدة- في تحقيق تحوّل في الفلاحة على نطاق عالمي، ويمكن تحقيق هدف تغذية العالم في احترام تام للدول والمجتمعات والبيئة، من خلال إستراتيجية للنمو والابتكار المسؤول إضافة إلى العمل مع شركائنا وأنظمتنا الإيكولوجية. 

صفتنا مجموعة إفريقية ملتزمة التزامًا ثابتًا بتطوير التعاون بين بلدان الجنوب، فإنّنا نضع إفريقيا في قلب خطتنا للنمو، حيث نساعد على تعزيز النظام البيئي الفلاحي الإفريقي بأكمله من خلال تزويد القارة بكميات كافية وملائمة من الأسمدة، كما نعمل على تزويد الفلاحين بجميع الامكانيات والأدوات اللازمة لتحسين المردودية والحفاظ على جودة أراضيهم. 

هدفنا أن نكون مؤسسة عالمية تتسم بالمسؤولية على جميع مستويات الأنشطة، وأن نقدّم حلولًا مبتكرة للقضايا الرئيسية مثل المردودية الفلاحية واستخدام الأسمدة الملائمة تمامًا لاحتياجات مختلف أنواع التربة والزراعات، وأن نلتزم التزامًا ثابتًا بالحفاظ على البيئة والنظام البيئي الطبيعي. هذا هو السبب في سعي مجموعة OCP وجميع متعاونيها لتقديم مساهمات إيجابية ودائمة للمجتمعات التي يعملون ويعيشون فيها. 

طموحات مجموعة OCP هي جزء من رؤية مسؤولة ورغبة في الجمع بين جميع الفاعلين في القطاع الفلاحي، والذين يشاركون المجموعة رؤيتها من أجل فلاحة مستدامة ومثمرة. 

Ce qui nous anime ?
ما الذي يدفعنا؟
هدفنا أن نكون مؤسسة عالمية تتسم بالمسؤولية على جميع مستويات الأنشطة، وأن نقدّم حلولًا مبتكرة للقضايا الرئيسية مثل المردودية الفلاحية واستخدام الأسمدة الملائمة تمامًا لاحتياجات مختلف أنواع التربة والزراعات، وأن نلتزم التزامًا ثابتًا بالحفاظ على البيئة والنظام البيئي الطبيعي. هذا هو السبب في سعي مجموعة OCP وجميع متعاونيها لتقديم مساهمات إيجابية ودائمة للمجتمعات التي يعملون ويعيشون فيها. طموحات مجموعة OCP هي جزء من رؤية مسؤولة ورغبة في الجمع بين جميع الفاعلين في القطاع الفلاحي، والذين يشاركون المجموعة رؤيتها من أجل فلاحة مستدامة ومثمرة.
تاريخ التأسيس
1920

أرقامنا

تاريخ التأسيس

1920

 

أكثر من

30

فرعًا ومشروعًا مشتركًا
حوالي

21 000

عدد المتعاونين

55.9

مليار درهم - رقم المعاملات
أكثر من

160

زبونًا في 5 قارات

200

مليار درهم البرنامج الاستثماري
(2008-2027)

انظر أيضا