مشاركة متميزة لمجموعة OCP في ثلاث أحداث رفيعة المستوى بالولايات المتحدة الأمريكية

مشاركة متميزة لمجموعة OCP في ثلاث أحداث رفيعة المستوى بالولايات المتحدة الأمريكية

شاركت مجموعة OCP خلال هذا الأسبوع في ثلاث أحداث عالمية رفيعة المستوى، ويتعلق الأمر بمنتدى IFA Global Technical الذي انعقد من الإثنين 8 أبريل إلى 11 أبريل بنيوأورليانز ، لويزيانا، و منتدى الشباب للمجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC Youth) يوم الثلاثاء 9 أبريل بالأمم المتحدة بنيويورك، وأخيرا منتدى الشراكات للمجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC Partnership) يوم 11 أبريل بالأمم المتحدة كذلك.

مكن منتدى IFA Global Technical مجموعة OCP من تسليط الضوء على خبرتها البيئية من خلال مشاركة برامجها في مجال الاستدامة عبر برنامجنا المتعلق بالاقتصاد الدائري بهدف التخفيف من تأثير التغيرات المناخية.

بالأمم المتحدة، أتيحت الفرصة لمجموعة OCP بتنظيم حدث جانبي على هامش منتدى الشباب للمجلس الاقتصادي والاجتماعي من أجل تسليط الضوء على أهمية مساهمة القطاع الخاص في تدعيم القدرات وتوفير فرص الشغل للشباب بالمغرب وإفريقيا. وبفضل المساهمة القيمة للبعثات الدائمة للمغرب، نيجيريا، السنغال وغانا لدى الأمم المتحدة، تمكنا من البرهنة أمام حضور رفيع المستوى يتكون من المبعوث الخاص للشباب لدى الأمين العام للأمم المتحدة، السيد Jayathma Wickramanayake ونظيره لدى الاتحاد الإفريقي Aya Chebbi، أنه من خلال وضع "العنصر البشري" في صلب استراتيجيتنا، فإن القطاع الخاص يمكن الشباب من إظهار إمكانياتهم الكاملة واتخاذ إجراءات شاملة من أجل تحقيق أهداف الأمم المتحدة المتعلقة بالتنمية المستدامة.

التدخل الثاني لمجموعتنا بالأمم المتحدة كان يوم الخميس 11 أبريل، بمناسبة انعقاد منتدى الشراكات للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، بهدف تعزيز أهمية الشراكات بين القطاع العمومي، الخاص، الحكومات والمجتمع المدني من أجل البناء المشترك لتنمية مستدامة شاملة تماشيا مع أهداف الأمم المتحدة المتعلقة بالتنمية المستدامة. من خلال تجاربنا الناجحة في برنامج الاقتصاد الدائري، Act4Community ونهحنا لتطوير النظام الإيكولوجي الصناعي، تبين من خلال الجلسات التفاعلية في الأمم المتحدة التي شاركت فيها مجموعتنا، أن الشراكات بين القطاعات أساسية من أجل البناء المشترك للتعاون الشامل والرفع من التأثيرات الإجتماعية الإيجابية لأنشطتنا.
 

العودة إلى القائمة...