التزام تاريخي اتجاه مجتمعاتنا

تقوم مجموعة OCP، لوحدها أو بشراكة مع منظمات محلية، بتصميم وتطوير برامج لدعم المجتمعات المحلية. تعمل أنشطتها التشغيلية كمحفزات وتقدم مساهمات إيجابية ومستدامة للمجتمعات التي تمارس فيها المجموعة أنشطتها. من خلال العمل بشراكة مع المنظمات غير الحكومية أو المجتمع المدني، تساهم المجموعة في خلق فرص للشغل والتكوين مع الاستثمار في البنيات التحتية والخدمات الأساسية.

برامج ملتزمة وتضامنية

يتم بناء برامج التنمية البشرية للمجموعة التي تسهر المؤسسات التابعة لها على تنفيذها بناء على خصوصيات الجهات. منذ إنشائها، تعمل مؤسسة OCP على دعم الالتزام التضامني للمجموعة وتعبئة جميع طاقاتها من أجل تحقيق ذلك، حيث تقوم بنشر برامج التنمية البشرية في الجهات الستة عشر للبلاد مع مجال عمل يمتد إلى القارة الإفريقية وآسيا. هكذا، تقوم مؤسسة OCP بتنفيذ العديد من المشاريع الرائدة لتلبية احتياجات الساكنة المحلية والعمل على تدعيم الشراكة جنوب-جنوب.

المبادرات المشتركة

تنطوي أهداف مؤسسات OCP وفوسبوكراع على تدابير طويلة الأمد تظهر أن المبادرات المشتركة تخلق قيمة مضافة. لتحقيق ذلك، يتم اتباع نهج تشاوري مع الفاعلين المحليين والهيآت المعنية، حيث يوحدون مبادراتهم المشتركة مع جميع من يدركون قيمهم و يعتمدون على شركاء استراتيجيين على الصعيد المحلي والدولي. التعليم، الصحة، محاربة الفقر، تشغيل الشباب، التنمية الفلاحية، ريادة الأعمال أو الحياة الاجتماعية والثقافية … تتميز جميع المشاريع التي تسهر مؤسسة OCP على تنفيذها بطابع اجتماعي، إذ تعمل على تنفيذ هذه المبادرات على الصعيد الوطني والدولي، سواء لوحدها أو مع الشركاء، في جميع المواقع التي تمارس بها المجموعة أنشطتها.

من جانبها، تقوم مؤسسة فوسبوكراع منذ 2014 بتنفيذ الالتزام المجتمعي للمجموعة في الجهات الجنوبية الثلاث للمغرب، حيث تدعم وتقوم بمبادرات للتضامن والمواكبة من أجل دعم النسيج الاجتماعي والاقتصادي. سواء تعلق الأمر بدعم الفلاحين، دعم قدرات المقاولات الصغيرة، تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية أو تدعيم قدرات الشباب والنساء، فإن المؤسسة تعمل على تثمين المورد الأول لجهات الجنوب المتمثل في نسائها ورجالها

l’humain
Des initiatives co-construites

انظر أيضا