التزاماتنا اتجاه إفريقيا

OCP Africa : فرع من فروع المجموعة مخصّص لتحقيق تنمية فلاحية مستدامة في القارة الإفريقية

يعيش اليوم 70 ٪ من سكان إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى على الزراعة، ولتوفير الاحتياجات الغذائية المتزايدة لسكان العالم؛ نحن نعتقد أنّه من الضروري تزويد الفلاحين بالأدوات التي يحتاجونها لإنتاج ما يكفي من الغذاء، كما يمكننا من خلال إمدادهم بالمنتجات الملائمة ضمان زيادة الإنتاجية الزراعية والانتقال من الزراعة المعيشية إلى الزراعة المولّدة للقيمة، وهو تحول سيؤثّر في نهاية المطاف على اقتصاد القارة.

بفضل الخبرة الطويلة لمجموعة OCP في تصنيع وإنتاج الفوسفاط ومشتقاته، تم إنشاء فرعOCP Africa سنة 2016 للمساهمة في تحقيق تنمية فلاحية مستدامة في القارة الإفريقية. يقدّم هذا الفرع حلولًا تلائم الظروف المحلية والاحتياجات الفلاحية المختلفة، ويعمل -بالشراكة مع شبكة من الشركاء- على توفير جميع الوسائل والأدوات اللازمة لنجاح الفلاحين. تدرك OCP Africa الاحتياجات المعقدة للتربة الأفريقية، وتوفر للفلاحين المنتجات الملائمة بكميات كافية؛ في الوقت المناسب وبالسعر المناسب.

الأركان الأربعة لنهج OCP Africa

تضع OCP Africaالفلاحين في صميم إستراتيجيتها، وتعمل في جميع مراحل سلسلة الإنتاج استنادًا إلى أربع ركائز: 

  • الإنتاج : الاستثمار في زيادة القدرات الإنتاجية للأسمدة ومرافق خلط الأسمدة (وحدات الخلط) بالقرب من مناطق الاستهلاك لضمان توافر المنتجات الملائمة ;
  • اللوجستيك : ضمان حصول الفلاحين على المنتجات الملائمة بكميات كافية؛ في الوقت المناسب وبالسعر المناسب ;
  • الهندسة الزراعية والبحث والتطوير : دعم تنمية الفلاحة المستدامة من خلال استخدام المنتجات الملائمة للتربة والمحاصيل;
  • المبيعات والتسويق : بذل كل جهد ممكن لإمداد الفاعلين في مختلف القطاعات الفلاحية بجميع المنتجات والخدمات المصمّمة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم.
 stratégie
OCP Africa

انظر أيضا