مجموعة ملتزمة من أجل خلق قيمة

مستدامة للأجيال القادمة

التزام راسخ لتلبية احتياجات الفلاحة العالمية، ضمان المحافظة على البيئة ودعم مجتمعات المناطق التي نمارس بها أنشطتنا. برامج مهيكلة وشاملة لتحقيق برامج الاقتصاد الدائري، المصممة للتفاعل بطريقة مستدامة مع جميع الهيآت الفاعلة.

 

مجموعة مندمجة 

على طول سلسلة الإنتاج

الاندماج العمودي، التحكم في التكاليف، مرونة قدرات الإنتاج، المرونة التجارية …
تتمتع مجموعة OCP بموقع فريد في الصناعة بحكم حضورها في الحلقات الثلاث لسلسلة الإنتاج : الصخور الفوسفاطية، الحامض الفوسفوري والأسمدة الفوسفاطية.

 

حضور عالمي

بفضل الحضور الصناعي والتجاري القوي والراسخ، نتواجد في جميع الأسواق الرئيسية، بالقرب من حاجيات المنتجين والمزارعين، مع أكثر من 160 زبونا في 5 قارات.

 

احتياطات ذات جودة عالية

يتواجد أكبر احتياطي للفوسفاط في العالم بالمغرب، حيث يصل إلى حوالي 50 مليار طن حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية USGS، أي حوالي 71٪ من الاحتياطات العالمية.

من خلال ولوجها الحصري إلى هذه الاحتياطات، تتوفر مجموعة OCP على مجموعة من الموارد والاحتياطات المتنوعة ذات الجودة العالية.

 

طموحات إفريقية

يعزز نمونا القوي في قارتنا الاستراتيجية التي نعتمدها في إفريقيا من خلال فرعنا الإفريقي - OCP Africa، بفضل تشكيلة من الأسمدة المتنوعة والملائمة لمختلف أنواع التربة والزراعات.

التزام طويل المدى إلى جانب المزارعين من أجل توفير " الأسمدة المناسبة، بالكمية المناسبة وفي الوقت المناسب ".

 

الابتكار والبحث

من أجل الحفاظ على الريادة

منصات البحث والابتكار من المستوى العالمي في خدمة التنمية المستدامة في إفريقيا. تم ابتكار وتصميم مواضيع البحث من أجل الاستجابة أولا لتحديات ورهانات القارة.

 

خلق القيمة المستدامة

التزام قوي لتلبية احتياجات الفلاحة العالمية، ضمان المحافظة على البيئة ودعم المجتمعات في المناطق التي نمارس بها أنشطتنا من خلال العديد من البرامج المندمجة.

 

لنعمل معا

Act4Community، مبادرات مجتمعية، قائمة على تطوع متعاونينا، من أجل تنفيذ التزامات المجموعة في مجال المسؤولية الاجتماعية اتجاه مجتمعاتنا في جميع المواقع التي نمارس بها أنشطتنا.

مجموعة OCP تدعم معالجة المياه العادمة بمدينة آسفي

وقعت مجموعة OCP، إقليم آسفي، جماعة آسفي، الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي (RADEES) ووكالة الحوض المائي لأم الربيع (ABHOER) اتفاقية شراكة تهم إعادة تدوير ومعالجة المياه العادمة لمدينة آسفي، وستمكن هذه الاتفاقية، من جهة، بإنجاز محطة للمعالجة الأولية ونظام للضخ بميزانية تصل إلى

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية

بحضور السيد عزيز الرباح، وزير الطاقة، المعادن والبيئة والسيد مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، تم يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2019 بالرباط، توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بهد

الابتكار : اختيار 16 مقاولة ناشئة من طرف برنامج IMPULSE

أعلن برنامج تسريع ومواكبة المقاولات IMPULSE، الذي تشرف عليه جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)، عن لائحة المقاولات الناشئة التي تم اختيارها عقب تقديم طلب الترشيحات في يونيو الأخير، حيث تم التوصل بأكثر من 350 طلبا من أكثر من 40 دولة عند إغلاق فترة تقديم الطلبات في 1 أكتوبر 2019.

تحالفت OCP Maintenance Solutions مع معهد موبيوس "Mobius Institute"

وقعت ‬‫OCP Maintenance Solutions (OCP-MS)‬ شراكة مع معهد موبيوس، الرائد العالمي في التكوين ومنح شهادات الاعتماد المتعلقة بتحسين الموثوقية، تقنيات تحليل الاهتزازات ورصد الأوضاع، على هامش فعاليات "‫مؤتمر CBM" المؤتمر العالمي المخصص لصيانة الآلات، والذي أقيم في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 دجنبر 2019 ب

إثيوبيا : مجموعة OCP تنظم بشكل مشترك مؤتمر المرأة الإفريقية الرائدة "African Women Taking the Lead"

شاركت مجموعة OCP في مؤتمر المرأة الإفريقية الرائدة "African Women Taking the Lead"، الذي نظم بأديس أبابا بإثيوبيا بشراكة مع سفارة المغرب، وعرف حضور السيدة نزهة العلوي المحمدي، وأعضاء من مركز التنمية الاقتصادية للمرأة (CAWEE)، مع مشاركة وفد من هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN-Women)، مفوضية الاتحاد ا

 حوالي 100 سنة من الخبرة
في العمل إلى جانب الفلاحين، زبنائنا وشركائنا الدوليين.
المنتج والمُصدّر الأول
في العالم للفوسفاط بجميع أشكاله -بنسبة 30% من حصة السوق العالمية للفوسفاط- والفاعل الرئيسي في سوق الأسمدة العالمية.

 مليار درهم 55.9 

رقم المعاملات
بارتفاع 15٪ سنة 2018، مع أداء قوي في جميع القطاعات

21 000

متعاون
في خدمة الفلاحة المستدامة والمثمرة
أكثر من

50 000

فلاح مستفيد
من المواكبة خلال القوافل الفلاحية OCP عبر 6 دول وأكثر من 31400 فلاح مستهدف بالمغرب.
أكثر من

350 000

مستفيد
من برامج الالتزام والتضامن بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين
présence mondiale

اكتشف وجودنا العالمي

اكتشف مواقعنا

انظر أيضا