مجموعة ملتزمة من أجل خلق قيمة

مستدامة للأجيال القادمة

التزام راسخ لتلبية احتياجات الفلاحة العالمية، ضمان المحافظة على البيئة ودعم مجتمعات المناطق التي نمارس بها أنشطتنا. برامج مهيكلة وشاملة لتحقيق برامج الاقتصاد الدائري، المصممة للتفاعل بطريقة مستدامة مع جميع الهيآت الفاعلة.

 

مجموعة مندمجة 

على طول سلسلة الإنتاج

الاندماج العمودي، التحكم في التكاليف، مرونة قدرات الإنتاج، المرونة التجارية …
تتمتع مجموعة OCP بموقع فريد في الصناعة بحكم حضورها في الحلقات الثلاث لسلسلة الإنتاج : الصخور الفوسفاطية، الحامض الفوسفوري والأسمدة الفوسفاطية.

 

حضور عالمي

بفضل الحضور الصناعي والتجاري القوي والراسخ، نتواجد في جميع الأسواق الرئيسية، بالقرب من حاجيات المنتجين والمزارعين، مع أكثر من 160 زبونا في 5 قارات.

 

احتياطات ذات جودة عالية

يتواجد أكبر احتياطي للفوسفاط في العالم بالمغرب، حيث يصل إلى حوالي 50 مليار طن حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية USGS، أي حوالي 71٪ من الاحتياطات العالمية.

من خلال ولوجها الحصري إلى هذه الاحتياطات، تتوفر مجموعة OCP على مجموعة من الموارد والاحتياطات المتنوعة ذات الجودة العالية.

 

طموحات إفريقية

يعزز نمونا القوي في قارتنا الاستراتيجية التي نعتمدها في إفريقيا من خلال فرعنا الإفريقي - OCP Africa، بفضل تشكيلة من الأسمدة المتنوعة والملائمة لمختلف أنواع التربة والزراعات.

التزام طويل المدى إلى جانب المزارعين من أجل توفير " الأسمدة المناسبة، بالكمية المناسبة وفي الوقت المناسب ".

 

الابتكار والبحث

من أجل الحفاظ على الريادة

منصات البحث والابتكار من المستوى العالمي في خدمة التنمية المستدامة في إفريقيا. تم ابتكار وتصميم مواضيع البحث من أجل الاستجابة أولا لتحديات ورهانات القارة.

 

خلق القيمة المستدامة

التزام قوي لتلبية احتياجات الفلاحة العالمية، ضمان المحافظة على البيئة ودعم المجتمعات في المناطق التي نمارس بها أنشطتنا من خلال العديد من البرامج المندمجة.

 

لنعمل معا

Act4Community، مبادرات مجتمعية، قائمة على تطوع متعاونينا، من أجل تنفيذ التزامات المجموعة في مجال المسؤولية الاجتماعية اتجاه مجتمعاتنا في جميع المواقع التي نمارس بها أنشطتنا.

‫OCP Africa و ITFC تطلقان "OCP School Lab" بالسنغال‬

أطلقت OCP Africa، فرع مجموعة OCP، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (BID)، الحملة الثالثة من برنامج OCP School Lab بالسنغال. يدخل هذا التنظيم المشترك للحملة الجديدة في إطار تجسيد الاتفاق الموقع بين المؤسستين في 15 أكتوبر الأخير بالرباط.

مجموعة OCP تواكب التعاونيات المغربية في المعرض الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

شاركت مؤسسة OCP بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي في الدورة الثانية من المعرض الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي تم تنظيمه بدكار ما بين 26 أكتوبرو 5 نونبر 2019.

تنظم مؤسسة فوسبوكراع بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن حملة طبية لفائدة ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء

بعد نجاح القافلة الطبية المنظمة خلال شهر رمضان لفائدة ‪26 000‬ مستفيد في جهة كلميم، توحد مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع جهودهما لتقديم خدمات طبية من المستوى العالي لساكنة جهة العيون الساقية الحمراء.

التخطيط الحضري : العيون تساهم في بلورة مفهوم "المدينة البيئية-التكنولوجية"

نظمت مؤسسة فوسبوكراع المنتدى الحضري العالمي الأول حول "مدينة التحديات" حول موضوع الإبتكار البيئي والتكنولوجي.

مجموعة OCP تشارك في القمة العالمية للابتكار في التكنولوجيا الزراعية "World Agri-Tech Innovation Summit" بلندن

في إطار التزامها بتعزيز الابتكار والتقنيات الحديثة من أجل الفلاحة المستدامة، تشارك مجموعة OCP، ‬الرائد العالمي في صناعة الأسمدة، في القمة السابعة للابتكار في التكنولوجيا الزراعية التي تقام بلندن يومي 15 و16 أكتوبر.

غانا : OCP Africa تساهم في الأمن الغذائي من خلال مبادرة Agribooster


أطلقت OCP Africa، فرع مجموعة OCP، أول منتج عالمي للأسمدة للفوسفاط، عرضها "Agribooster"، من أجل العمل يدا في يد مع الفلاحين من أجل العمل على إبراز وتطوير  الإمكانات الزراعية الهائلة في إفريقيا بغية الرفع من الإنتاج الغذائي في البلد.

 حوالي 100 سنة من الخبرة
في العمل إلى جانب الفلاحين، زبنائنا وشركائنا الدوليين.
المنتج والمُصدّر الأول
في العالم للفوسفاط بجميع أشكاله -بنسبة 30% من حصة السوق العالمية للفوسفاط- والفاعل الرئيسي في سوق الأسمدة العالمية.

 مليار درهم 55.9 

رقم المعاملات
بارتفاع 15٪ سنة 2018، مع أداء قوي في جميع القطاعات

21 000

متعاون
في خدمة الفلاحة المستدامة والمثمرة
أكثر من

50 000

فلاح مستفيد
من المواكبة خلال القوافل الفلاحية OCP عبر 6 دول وأكثر من 31400 فلاح مستهدف بالمغرب.
أكثر من

350 000

مستفيد
من برامج الالتزام والتضامن بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين
présence mondiale

اكتشف وجودنا العالمي

اكتشف مواقعنا

انظر أيضا