تغذية التربة لتغذية ساكنة العالم

تواكب مجموعة OCP، الفاعل الرئيسي في السوق العالمية للأسمدة، العالم في نهجه من أجل فلاحة أكثر ازدهارا، أكثر استدامة وأكثر مرونة.
نطمح بصفتنا مقاولة إفريقية ملتزمة بتنمية القارة إلى أن نكون شريكا في تطوير النظام البيئي الزراعي في إفريقيا.

 

مجموعة ملتزمة من أجل خلق قيمة

مستدامة للأجيال القادمة

التزام راسخ لتلبية احتياجات الفلاحة العالمية، ضمان المحافظة على البيئة ودعم مجتمعات المناطق التي نمارس بها أنشطتنا. برامج مهيكلة وشاملة لتحقيق برامج الاقتصاد الدائري، المصممة للتفاعل بطريقة مستدامة مع جميع الهيآت الفاعلة.

 

مجموعة مندمجة 

على طول سلسلة الإنتاج

الاندماج العمودي، التحكم في التكاليف، مرونة قدرات الإنتاج، المرونة التجارية …
تتمتع مجموعة OCP بموقع فريد في الصناعة بحكم حضورها في الحلقات الثلاث لسلسلة الإنتاج : الصخور الفوسفاطية، الحامض الفوسفوري والأسمدة الفوسفاطية.

 

حضور عالمي

بفضل الحضور الصناعي والتجاري القوي والراسخ، نتواجد في جميع الأسواق الرئيسية، بالقرب من حاجيات المنتجين والمزارعين، مع أكثر من 160 زبونا في 5 قارات.

 

احتياطات ذات جودة عالية

يتواجد أكبر احتياطي للفوسفاط في العالم بالمغرب، حيث يصل إلى حوالي 50 مليار طن حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية USGS، أي حوالي 71٪ من الاحتياطات العالمية.

من خلال ولوجها الحصري إلى هذه الاحتياطات، تتوفر مجموعة OCP على مجموعة من الموارد والاحتياطات المتنوعة ذات الجودة العالية.

 

طموحات إفريقية

يعزز نمونا القوي في قارتنا الاستراتيجية التي نعتمدها في إفريقيا من خلال فرعنا الإفريقي - OCP Africa، بفضل تشكيلة من الأسمدة المتنوعة والملائمة لمختلف أنواع التربة والزراعات.

التزام طويل المدى إلى جانب المزارعين من أجل توفير " الأسمدة المناسبة، بالكمية المناسبة وفي الوقت المناسب ".

 

الابتكار والبحث

من أجل الحفاظ على الريادة

منصات البحث والابتكار من المستوى العالمي في خدمة التنمية المستدامة في إفريقيا. تم ابتكار وتصميم مواضيع البحث من أجل الاستجابة أولا لتحديات ورهانات القارة.

 

خلق القيمة المستدامة

التزام قوي لتلبية احتياجات الفلاحة العالمية، ضمان المحافظة على البيئة ودعم المجتمعات في المناطق التي نمارس بها أنشطتنا من خلال العديد من البرامج المندمجة.

 

لنعمل معا

Act4Community، مبادرات مجتمعية، قائمة على تطوع متعاونينا، من أجل تنفيذ التزامات المجموعة في مجال المسؤولية الاجتماعية اتجاه مجتمعاتنا في جميع المواقع التي نمارس بها أنشطتنا.

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس حفل افتتاح المعرض الدولي للفلاحة SIAM

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم الثلاثاء 16 أبريل بصهريج السواني بمكناس، افتتاح الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ( SIAM 2019 ).

مشاركة متميزة لمجموعة OCP في ثلاث أحداث رفيعة المستوى بالولايات المتحدة الأمريكية

شاركت مجموعة OCP خلال هذا الأسبوع في ثلاث أحداث عالمية رفيعة المستوى، ويتعلق الأمر بمنتدى IFA Global Technical الذي انعقد من الإثنين 8 أبريل إلى 11 أبريل بنيوأورليانز ، لويزيانا، و منتدى الشباب للمجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC Youth) يوم الثلاثاء 9 أبريل بالأمم المتحدة بنيويورك، وأخيرا منتدى ا

إقليم خنيفرة يستضيف آلية المثمر في المرحلة الخاصة بأشجار الزيتون

اجتمع فلاحو إقليم خنيفرة بفرق المثمر خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل، حيث حطت آلية المثمر لمجموعة OCP الرحال بتيغسالين وعرفت هذه المرحلة مشاركة أكثر من 450 فلاحا قدموا من مختلف المناطق المجاورة، كما تميزت هذه المرحلة كذلك بمشاركة 10 تعاونيات ومجموعة من الطلبة التقنيين التابعين للمدرسة الفلاحية اب

النهج المستدام لمجموعة OCP من أجل المحافظة على الموارد المائية

تم الاحتفال يوم الجمعة 22 مارس باليوم العالمي للمياه تحت شعار "لا تترك أحدا يتخلف عن الركب"، وقد كشفت الأمم المتحدة في هذا الإطار أن 2،1 مليار شخص* ( واحد من بين 3 أشخاص ) لا يحصلون على الماء الصالح للشرب مما يدل على ندرة هذه المادة الحيوية في الوقت الحاضر.

OCP الجرف الأصفر تساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي

في إطار مبادرات Act4community، ‬نظمت OCP الجرف الأصفر يوم 22 مارس ورشة عمل لفائدة 150 مقاولة صغرى محلية، ويعكس هذا الحدث التزام مجموعة OCP بتطوير النظام البيئي المحلي والاقتصاد المحلي المستدام.

 حوالي 100 سنة من الخبرة
في العمل إلى جانب الفلاحين، زبنائنا وشركائنا الدوليين.
المنتج والمُصدّر الأول
في العالم للفوسفاط بجميع أشكاله -بنسبة 30% من حصة السوق العالمية للفوسفاط- والفاعل الرئيسي في سوق الأسمدة العالمية.

 مليار درهم 55.9 

رقم المعاملات
بارتفاع 15٪ سنة 2018، مع أداء قوي في جميع القطاعات

21 000

متعاون
في خدمة الفلاحة المستدامة والمثمرة
أكثر من

50 000

فلاح مستفيد
من المواكبة خلال القوافل الفلاحية OCP عبر 6 دول وأكثر من 31400 فلاح مستهدف بالمغرب.
أكثر من

350 000

مستفيد
من برامج الالتزام والتضامن بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين
présence mondiale

اكتشف وجودنا العالمي

اكتشف مواقعنا

انظر أيضا