‫وزير المناجم الغيني يدعو مجموعة OCP إلى توسيع نطاق تعاونهما‬

GMM OCP collab

 

استضاف المقر الرئيسي لمجموعة OCP بالدار البيضاء، يوم الثلاثاء 14 ماي، وفدا رسميا من جمهورية غينيا برئاسة Abdoulaye Magassouba، وزير المناجم والجيولوجيا. .

خلال هذه الزيارة تقدم الوزير Abdoulaye Magassouba، الذي تم استقباله من طرف السيد مصطفى الوافي نائب المدير العام للمجموعة، بالشكر إلى مجموعة OCP من أجل الجهود التي تبذلها في غينيا، كما دعا المجموعة إلى توسيع هذا التعاون الثنائي ليشمل قطاع المناجم والصناعة.

كان وزير المناجم والجيولوجيا مرفوقا بوفد هام مكون من Aboubacar Kabgén، نائب المدير العام للشركة الغينية للثروة المعدنية (Soguipami)، وممثلين من الوزارات الغينية للمناجم والتعليم العالي إلى جانب أعضاء السلك الديبلوماسي الغيني المعتمد بالرباط.

للتذكير، فقد تم تعزيز التعاون، الذي انطلق سنة 2014، بين مجموعة OCP وغينيا خلال سنة 2017 من خلال توقيع مذكرة تفاهم لتزويد البلاد بالأسمدة الفوسفاطية الملائمة لاحتياجات التربة والزراعات المحلية وذلك على هامش الزيارة الملكية لهذا البلد. يهدف هذا التعاون كذلك إلى دعم رغبة الحكومة الغينية في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للفلاحين الغينيين بهدف تحقيق معدل نمو برقم ثنائي في القطاع الفلاحي.

لتحقيق ذلك، عملت مجموعة OCP على تنظيم القافلة الفلاحية في العديد من مناطق البلاد، كما قامت بتوفير دورات تكوينية لحوالي 67 إطارا غينيا في مجال الخصوبة وخرائط خصوبة التربة. إضافة إلى ذلك تم تقديم مجموعة من التجهيزات لثلاث مختبرات لتحليل التربة وإنجاز خرائط خصوبة التربة على مساحة تصل إلى حوالي 250000 هكتار، كما مكنت حوالي 32 منصة تطبيقية من تكوين أكثر من 1000 فلاح.  

وسوم

Read this next

هذه الصفحة غير متوفرة

للمتابعة ، حدد إحدى اللغات التالية:

Chevron Left ارجع إلى الخلف