غانا : OCP Africa تساهم في الأمن الغذائي من خلال مبادرة Agribooster

agribooster_ghana

 

أطلقت OCP Africa، فرع مجموعة OCP، أول منتج عالمي للأسمدة للفوسفاط، عرضها "Agribooster"، من أجل العمل يدا في يد مع الفلاحين من أجل العمل على إبراز وتطوير الإمكانات الزراعية الهائلة في إفريقيا بغية الرفع من الإنتاج الغذائي في البلد.

يعتبر عرض Agribooster، المبادرة المشتركة بين OCP Africa ووزارة الأغذية والفلاحة الغانية (MOFA)، مشروعا فريدا من نوعه للمحاصيل الزراعية التي توفر للفلاحين الدعم في جميع جوانب سلسلة القيمة الفلاحية، حيث تعمل OCP Africa ووزارة الأغذية والفلاحة الغانية على تسهيل الولوج إلى التمويل والتأمين، والتعاون مع وكلاء الإرشاد المحليين من أجل تكوين المزارعين على استخدام الأسمدة المناسبة، إلى جانب التعاون مع ممونين آخرين لضمان التزود بالأسمدة والمدخلات.

وفي هذا الإطار، صرح السيد Samuel Oduro-Asare، مسؤول OCP Africa بغانا : "عرض Agribooster موجه لمساعدة الفلاحين، لأننا لاحظنا أن صغار المزارعين يواجهون تحديات كبيرة مثل عدم توفر المهارات، التمويل والولوج إلى الأسواق وهو ما يمنعهم من تحسين المردودية وتحقيق الاكتفاء الذاتي".

وأضاف : " سيحصل المزارعون الذي انخرطوا في هذا العرض على المدخلات وخدمات التمويل، وسيتمكنون من تعزيز الروابط مع الأسواق إلى جانب الاستفادة من التكوين حول الممارسات الفلاحية الجيدة. يتوقع خلال مشروع 2019 الوصول إلى 70‪.‬000 مزارع والذين سيرتفع استهلاكهم من المدخلات 300 كلغ في الهكتار وهو ما سيمكن من رفع المردودية من 20 إلى 40٪. بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي الولوج إلى 100٪ من التمويل إلى جانب الأسواق إلى الرفع من دخل المزارعين بنسبة 25٪. على مستوى الموارد البشرية، يستهدف المشروع تحقيق التكامل بين الجنسين بنسبة تتراوح بين 30 و40٪، وكذا إدماج الشباب بنسبة تترواح بين 20 إلى 30٪".

إضافة إلى ذلك، أكد السيد Oduro أن الهدف النهائي من هذا البرنامج هو مساعدة الفلاحين على الرفع من المردودية وبالتالي من المداخيل، وستأخذ OCP Africa في عين الاعتبار حاجياتهم وستعمل على ملاءمة عرض Agribooster معها.

ومن جهته صرح نائب وزير الفلاحة المكلف بالمحاصيل السنوية، الدكتور Sagre Bambangi، أنه سعيد للغاية لكون OCP Africa تعمل على استكمال البرنامج الحكومي "الزراعة من أجل التغذية والتشغيل" لمنح المزارعين المعرفة والكفاءات اللازمة للإستفادة القصوى من استخدام التجهيزات الزراعية والمدخلات المدعمة.

وأضاف في نفس الإطار أنه على غرار عرض Agribooster، فإن برنامج "الزراعة من أجل التغذية والتشغيل" سيمكن من تحسين تسويق المحاصيل من خلال إنشاء روابط قوية بين المنتجين، الموزعين الخاصين والبرامج الغذائية الخاصة. وفي هذا الإطار، توجه بالشكر إلى OCP Africa على هذه المبادرة الفريدة وشجع جميع المزارعين على الانخراط في هذا العرض الذي سيمكن من تحسين معارفهم ومهاراتهم بغية الرفع من المردودية والمداخيل إلى جانب تحسين ظروفهم المعيشية.

أطلقت OCP Africa برنامج Agribooster أولا سنة 2018 مع 3 مشترين من أجل استهداف 10‪.‬000 منتج للأرز والذرة في ڤولتا، في الجهة الشمالية، الشرقية العليا، الغربية العليا والشرقية.

وسوم

Read this next

هذه الصفحة غير متوفرة

للمتابعة ، حدد إحدى اللغات التالية:

Chevron Left ارجع إلى الخلف