مجموعة OCP تشرع في استخدام نظام سولفاسيد (SULFACID)، الاستثمار البيئي

  • تطلب وضع نظام سولفاسيد على مستوى المنصة الصناعية للجرف الأصفر وآسفي استثمارا بقيمة 550 مليون درهم، وهو يمثل نقطة تحول تاريخية فيما يخص تخفيض انبعاث الغازات بنسبة 98٪.
  • يعتبر نظام سولفاسيد، الذي يعتبر ثمرة شراكة مع شركة متعددة الجنسية ومتخصصة في معالجة الانبعاثات الغازية، جزءا من برنامج موسع للتميز البيئي لمجموعة OCP.
  • يجسد وضع تقنية سولفاسيد التي تعتبر سابقة على المستوى العالمي في مجال صناعة الحامض الكبريتي، بشكل ملموس الالتزام القوي لمجموعة OCP اتجاه نظامها الإيكولوجي.

شرعت مجموعة OCP، الفاعل الملتزم بحماية البيئة، في استخدام نظام سولفاسيد على مستوى المنصة الصناعية للجرف الأصفر وآسفي. تمكن هذه التقنية، التي تعتبر حلا مبتكرا لتخفيض البصمة البيئية، من امتلاك تقنية مبتكرة تساهم في تخفيض هام لانبعاثات ثاني أوكسيد الكبريت (SO2)، وبالفعل فإن الأداء البيئي المسجل تجاوز بكثير المعايير الأكثر صرامة في العالم.

بالجرف الأصفر، شرعت مجموعة OCP في استخدام تقنية سولفاسيد على مستوى خطين لإنتاج الحامض الفوسفوري، فيما سيتم نشر هذه التقنية على مستوى موقع آسفي حيث انطلقت مرحلة البناء.

تطلب هذا النظام الجديد، الذي يمكن القول أنه يشكل سابقة في صناعة حامض الكبريت، استثمارا بقيمة 550 مليون درهم، وهو يمثل نقطة تحول تاريخية فيما يخص تخفيض انبعاث الغازات بنسبة 98٪.

تقنية مبتكرة من أجل حماية البيئة

 

يعتبر هذا الإنجاز التكنولوجي ثمرة شراكة بين مجموعة OCP والشركة التي وفرت هذه التقنية، ويتعلق الأمر بشركة متعددة الجنسية تتوفر على خبرة كبيرة في ميدان معالجة النفايات الغازية، كما تم تدعيم هذه الشراكة من خلال خبرة فرق OCP في مجال إنتاج حامض الكبريت.

تلائم تقنية سولفاسيد، التي تعتبر سابقة على المستوى العالمي ،عمليات إنتاج حامض الكبريت. في الواقع، يتعلق الأمر بإدماج نظام لغسل الغاز الإضافي، المصمم لاستنزاف غاز ثاني أوكسيد الكبريت، حيث يسترد النظام الغاز المنبعث من الوحدة ويعمل على تحويله إلى حامض الكبريت (H2SO4).

يمثل هذا النظام نقطة تحول تاريخية فيما يخص تخفيض انبعاث الغازات، حيث انتقلت قيم الانبعاثات من 600 جزء من المليون إلى 15 جزء من المليون، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 98٪.

انطلاقا من مسؤوليتها التي تخولها لها مكانتها الريادية على المستوى العالمي، يحذو مجموعة OCP طموح مزدوج : الاستجابة بشكل حاسم لاحتياجات الفلاحة العالمية وضمان حماية البيئة. وإدراكا منها أن التنمية المستدامة توفر فرصا جديدة لصناعة الفوسفاط، اختارت مجموعة OCP إدماج التحديات البيئية على جميع مستويات أنشطتها.

وسوم

Read this next

هذه الصفحة غير متوفرة

للمتابعة ، حدد إحدى اللغات التالية:

Chevron Left ارجع إلى الخلف