جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تفتح أبوابها لسفيرات Women In Afr

WIA Polytechnic Uni

 

خلال الاجتماع لمدة يومين بابن جرير، اكتشفت سفيرات Women In Africa جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)، حيث قام وفد مكون من عشرات القيادات النسائية اللواتي تدافعن عن مبادرة Women In Africa في القارة الإفريقية، بزيارة تجهيزات الجامعة المخصصة للابتكار والعلوم.

خلال هذه الزيارة، أشادت رئيسة Women In Africa، السيدة Hafsat Abiola-Costello بالتعاون مع مجموعة OCP التي تدعم قضايا المرأة الإفريقية بهدف المساهمة في تطوير القارة، كما شاركت رؤيتها المتعلقة بإفريقيا وشددت على أهمية ودور السفيرات في تغيير صورة النساء بصفة عامة.

وعلى نفس المنوال، قدمت السيدة سناء الزنجاري، مديرة التواصل لمؤسسة OCP، عرضا لمختلف مبادرات المؤسسة في القارة الإفريقية، وأشارت إلى تأثير القوافل الفلاحية التي يتم القيام بها في مختلف الدول لخدمة صغار الفلاحين والنساء بشكل غير مباشر.

وعلى هامش الزيارة التي قام بها السيد خالد بادو، مدير التواصل بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، أدلت بعض السفيرات بشهاداتهن بعد اكتشاف مختلف فضاءات الجامعة.

 

ودائما في نفس إطار هذه الزيارة، صرحت سفيرة السنغال لدى Women In Africa، السيدة Rokhaya Solange Ndir : "جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية هو المكان الذي كنا فيه على تواصل مع الابتكار والبحث وعلى تواصل مع ما كل من شأنه المساهمة في إبراز وتقدم قارتنا. لقد شاهدنا بنيات تحتية حديثة ورائدة، كما قابلنا هيئة التدريس التي تتوفر على خبرات دولية، ونحن على يقين تام أنه يجب على إفريقيا التوفر على بنيات تحتية من هذا النوع من أجل مواكبة وتكوين الشباب الذين يتعين عليهم المساهمة في تطور وبروز إفريقيا".

 

من خلال تقديم الشكر لفرق مجموعة OCP على هذه الفرصة التي أتاحت لهن زيارة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وعدت السفيرة السنغالية لدى Women In Africa أن تصبح سفيرة للتعريف بالجامعة وأن تعمل على إظهار تقدم المغرب في مجال التكوين لبقية دول القارة الإفريقية.

من جهتها، عبرت السيدة Irene Kiwia، سفيرة تنزانيا لدى Women In Africa، عن إعجابها الكبير بمستوى الابتكار والطاقة الإيجابية التي تميز رؤية الجامعة بعيدا عن هندستها المعمارية وبنياتها التحتية، حيث صرحت أن : " جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تحمل مشعل إفريقيا الناشئة، والدور علينا اليوم لاكتساب المعرفة من أجل التأثير بإيجابية في حياة الأفارقة والمساهمة في تطور القارة " وأضافت بحماس شديد وبابتسامة مشرقة : "سأرسل إبني بعد 4 سنوات إلى جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لمتابعة تكوين من المستوى العالي".

‫على هامش زيارة السفيرات، نظمت Women In Africa، كذلك في فضاءات جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية خلال يومي 25 و26 يونيو، ورشات للعمل "WIA54"، ويتعلق الأمر بمسابقة أطلقتها مؤسسة Women In Africa Philanthropy لفائدة النساء رائدات الأعمال في إفريقيا، وقد ‬ركزت ورشات العمل على المواضيع التي تهم أنشطة النساء في إفرقيا مثل الفلاحة، الرقمنة، المعاملات المالية، الصحة، البيئة والابتكار الاجتماعي.

وسوم

Read this next

هذه الصفحة غير متوفرة

للمتابعة ، حدد إحدى اللغات التالية:

Chevron Left ارجع إلى الخلف