"Impulse"، برنامج تسريع المقاولات الناشئة برعاية جامعة محمد السادس متعددة

impulse masschallenge

 

"Impulse"، برنامج تسريع المقاولات الناشئة برعاية جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية و MassChallenge أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) يوم الأربعاء 26 يونيو، عن إطلاق "IMPULSE"، وهو برنامج لتسريع المقاولات الناشئة (آلية المواكبة) من المستوى العالمي بدعم من مجموعة OCP وفرعها OCP Africa.

‫تم تصميم البرنامج بمساهمة MassChallenge، ‬الشبكة العالمية لتسريع المقاولات. برنامج Impulse مفتوح في وجه المقاولين المتميزين في مجال ‫التكنولوجيا الزراعية‬، التكنولوجيا الحيوية، التكنولوجيا النووية وتكنولوجيا المناجم، وهو مصمم لتدعيم آلية الابتكار داخل مجموعة OCP وسيعمل على مواكبة المقاولات الناشئة التي تم اختيارها والمتوفرة على مقترحات قيمة وجريئة.

سيكون Impluse مفتوحا في وجه المقاولات المغربية والدولية، والهدف من المشاركة هو التحضير لإنشاء إئتلاف للمقاولات سيدعم أنشطة قطب للابتكار متعدد الخدمات بالمغرب وقائم على التحديات الإفريقية، ويطمح هذا النظام إلى إحداث ثورة في المشهد الاجتماعي والاقتصادي الإفريقي مع المساعدة على تعزيز الابتكار وريادة الأعمال. تجدر الإشارة إلى أن هذا الإئتلاف في طور التشكيل بشراكة مع المقاولات الرائدة في قطاع أنشطتها.

‫وبمناسبة حفل الافتتاح، صرح السيد هشام الهبطي، الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية : "من خلال إطلاق Impulse، البرنامج الفريد من نوعه، تفتخر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بتشجيع ريادة الأعمال والابتكار في إفريقيا ومن أجل إفريقيا. بالإضافة إلى تسهيل الولوج إلى التمويل، ستمكن Impulse رواد المقاولات من التواصل مع النظام الإيكولوجي المكون من الشبكة المحلية والدولية للجامعة ومجموعة OCP. ونحن سعداء أن يكون برنامج Impulse بمثابة حافز لمبادرات هيكلية واسعة النطاق تهدف إلى إنشاء منصة للابتكار تجمع بين مقاولات أخرى شريكة تعمل على تحويل مشهد ريادة الأعمال في إفريقيا".‬

من جهة أخرى، صرح السيد Matt Lashmar، المدير العام لشركة MassChallenge السويسرية : "يسر MassChallenge أن تعود إلى إفريقيا من خلال عرض ذو قيمة فريدة يرتكز على التأثير، حيث نتطلع إلى مساعدة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية على تعزيز نظامها الإيكولوجي لريادة الأعمال والابتكار من خلال قدراتنا وشبكاتنا الفريدة".

دعوة لتقديم الطلبات

البرنامج مفتوح لجميع رواد المقاولات والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، إلا أنه تمنح الأولوية للمقاولات الناشئة التي تجاوزت مرحلة الفكرة، ويستهدف البرنامج المقاولات التي تتوفر على إثبات للمفهوم "POC" أو استراتيجية تطوير المنتوج "MPV" في مجالات التكنولوجيا الزراعية، التكنولوجيا الحيوية، التكنولوجيا النووية وتكنولوجيا المناجم.

‫دعوة الخبراء‬

Impulse مفتوح في وجه خبراء الأنظمة الإيكولوجية لريادة الأعمال المغربية والدولية التي ترغب في الانضمام إلى البرنامج كحكام، مستشارين أو محاضرين. الخبراء الراغبون في الإنضمام إلى هذا البرنامج مدعوون لتقديم ترشيحاتهم على موقع البرنامج : www.impulse.ma

التواريخ الهامة

  • إطلاق البرنامج وتقديم المشاريع : 26 يونيو 2019
  • الموعد النهائي لتسلم الطلبات : 2 أكتوبر 2019
  • انطلاق برنامج التسريع : 15 يناير 2020
  • تقديم العروض التجريبية : 8 أبريل 2020

وسوم

Read this next

هذه الصفحة غير متوفرة

للمتابعة ، حدد إحدى اللغات التالية:

Chevron Left ارجع إلى الخلف