كوڤيد-19 : تجهيزات مصممة من طرف متعاونينا من أجل تحسين الحياة اليومية للأطر

OCP masks for COVID

 

يلتزم متعاونو OCP بدعم الجهود الوطنية للحد من انتشار جائحة كوڤيد-19، وفي إطار روح التضامن من أجل المصلحة العامة، أطلق أطر OCP العديد من المبادرات من أجل دعم الساكنة والسلطات المحلية من أجل مواجهة التحديات التي تفرضها الظرفية الحالية.

بخريبكة، اعتمد مهندسو OCP على خبراتهم من أجل المساهمة في إنقاذ الأرواح، وهكذا قاموا بتصميم تجهيزات ومعدات للحماية لفائدة الأطر الطبية المتواجدة التي تعمل على مكافحة الوباء.

وفي هذا الإطار، صمم المهندسون قطعة تمكن من مضاعفة قدرات أجهزة التنفس الصناعي، ويتعلق الأمر بقطعة على شكل "Y"، مصممة ومطبوعة باستخدام تقنية الأبعاد الثلاثية. تمكن هذه القطعة من مضاعفة قدرات أجهزة الإنعاش والرفع من قدرات المستشفيات المحلية، وقد تم اختبار النموذج والمصادقة عليه من طرف أطباء مستشفى الحسن الثاني بخريبكة.

ظهرت كذلك مبادرات أخرى بخريبكة وبوكراع وهي ثمرة للذكاء الجماعي، حيث صمم متعاونو OCP تجهيزات لحماية الوجه، وتمت طباعة بعض أجزائها بفضل تقنية الأبعاد الثلاثية. ستساهم هذه المعدات التي تم اختبارها بنجاح من طرف أطباء فوسبوكراع، في دعم جهود مكافحة انتشار كوڤيد-19.

ومن المتوقع تعميم المبادرتين، اللتان رحبت بهما الأطر الطبية، على مستوى مستشفيات الجهة وذلك في سياق الدعم الجماعي للساكنة والسلطات في هذه الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وسوم

Read this next

هذه الصفحة غير متوفرة

للمتابعة ، حدد إحدى اللغات التالية:

Chevron Left ارجع إلى الخلف